منع طائرة إماراتية من التحليق قبل إقلاعها بثوان من موسكو

لجأ المسؤولون في برج مراقبة الملاحة الجوية في مطار "شيريميتوفو" بضواحي موسكو، إلى منع طائرة تابعة لشركة "فلاي دبي" من الطيران كانت تهم بالإقلاع من المدرج دون إذن من برج المراقبة.
ونقلت وكالة "انترفاكس" عن مصدر في قسم مراقبة الملاحة الجوية في المطار، أن قائد طائرة "بوينغ 737" تابعة لشركة "فلاي دبي"، بدأ يسير بطائرته في المدرج، من دون إذن، ما دفع مراقبي برج حركة الملاحة في المطار إلى وقف الطائرة بشكل طارئ قبل أن تقلع.
وقال المسؤول إن الطائرة عادت إلى المكان المخصص للوقوف، وتأخرت الرحلة 3 ساعات، لاتخاذ إجراءات مع الطيارين لمعرفة حيثيات إقدامهم على محاولة الإقلاع دون إذن.
نفت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قصفها مواقع للجيش السوري بريف حمص وسط البلاد، مشيرة إلى أنها قصفت مواقع لتنظيم "داعش" الإرهابي في البادية السورية.
وقال الناطق باسم التحالف الدولي، الكولونيل شون ريان، إن غارة جوية نفذتها طائرات التحالف تمكنت من قتل قيادي بتنظيم "داعش" في سوريا، يدعى أبو العمرين، وكذلك عدد من الأعضاء الآخرين في التنظيم، في الثاني من ديسمبر الجاري في صحراء البادية السورية.
وقال التحالف الدولي إن أبو العمرين كان "يشكل تهديدا وشيكا لقوات التحالف، وهو متورط في  قتل المواطن الأمريكي، الحارس السابق في الجيش الأمريكي، بيتر كاسيج".
وأوضح التحالف أن أبو العمرين نفذ عمليات إعدام سجناء آخرين، وهو عضو كبير في تنظيم "داعش"، مؤكدا أن الغارات الجوية لقوات التحالف لا تزال تشل حركة قيادة تنظيم "داعش" في ساحة المعركة.
هذا وكانت تقارير إعلامية سورية تحدثت أمس الأحد، عن استهداف التحالف الدولي لمواقع تابعة للجيش السوري في منطقة السخنة
أعلن ممثل القوات المسلحة الروسية في سوريا أوليغ ماكاريفيتش، أن الجيش السوري قضى على أكثر من 270 مسلحا من تنظيم "داعش" الإرهابي خلال هجوم شنه على مواقعهم في محافظة السويداء.
إقرأ المزيد
القوات الروسية ساندت الجيش السوري في تحرير مختطفي السويداء من "داعش"
وقال ماكاريفيتش: "تم أثناء العملية القضاء على أكثر من 270 مسلحا ومصادرة عدد كبير من الأسلحة والذخائر والألغام الأجنبية الصنع، بما فيها 12 صاروخا مضادا للدبابات من طراز " ".
وأشار إلى أن العملية العسكرية جرت في ظروف جوية سيئة وفي منطقة هضبة بركانية.
وأضاف: "في هذه المنطقة أنشأ العدو دفاعا مستقرا، ونشر فيها كمائن لقنص الدبابات وحقول ألغام. وفي جميع حدود المنطقة كان لدى العدو مستودعات للذخائر والأغذية"بريف حمص وسط البلا

Comments

Popular posts from this blog

चर्चा में रहे लोगों से बातचीत पर आधारित साप्ताहिक कार्यक्रम

纽约气候峰会:推动长期气候中和的良机

آيا صوفيا: صورة راقصة باليه في المتحف تثير غضب المحافظين في تركيا